Skip Navigation Linksالصفحة الرئيسية الأخبار والفعاليات للعام 2015 دورة في الدفاع المدني

كلية إنعاش الأسرة تنظم دورة في الدفاع المدني

26 آذار 2015 - جمعية إنعاش الأسرة - كلية إنعاش الأسرة

كلية إنعاش الأسرة تنظم دورة في الدفاع المدني

أنهت كلية إنعاش الأسرة بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة دورة بواقع 20 ساعة في أساسيات الدفاع المدني لعدد من موظفي وموظفات جمعية إنعاش الأسرة، حيث استمرت الدورة على مدى أربعة أيام تدريبية.

ورحبت رئيسة الجمعية السيدة فريدة العمد والسيدة عميد كلية إنعاش الأسرة مارلين نوح بالسادة ممثلي الدفاع المدني وهم المقدم مراد شبيطة مدير الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة والملازم أول محمد شكري مدير دائرة التدريب في الدفاع المدني والملازم نزار شلبي مدير العلاقات العامة.

وقد قدّم المدرب مساعد أول / جبر دويكات جوانب نظرية لعلوم الدفاع المدني وما يرافقها من إطفاء وإنقاذ وإخلاء ووقاية إضافة إلى التطبيق العملي على معدات الدفاع المدني واستخدامها في الحوادث الافتراضية.

وتضمنت الدورة المحاضرات النظرية في تعريف علم الإطفاء وأسباب الحرائق وطرق مكافحتها وأنواع المواد المستخدمة في الإطفاء، وعن الإنقاذ وكيفية حمل المصابين وعمل الإسعاف الأولي لهم حين الحاجة.

من ناحيتها أكد مدير الشؤون الإدارية والمالية ثابت أبو الروس التزام الجمعية بتوخي السلامة لموظفيها ومستفيديها، وأكد أن هذه الدورة تعتبر حجر أساس في المؤسسات التي تحتوي أقساما فاعلة وانتاجية كإنعاش الأسرة.

 

كلية إنعاش الأسرة تنظم دورة في الدفاع المدني - 42 صور - موقع فيسبوك