Skip Navigation Linksالصفحة الرئيسية الأخبار والفعاليات للعام 2015 معرض البيرة للمقتنيات التراثية

إنعاش الأسرة تشارك في معرض البيرة الأول للمقتنيات التراثية

25 آب 2015 - جمعية إنعاش الأسرة - مركز دراسات التارث

إنعاش الأسرة تشارك في معرض البيرة الأول للمقتنيات التراثية

شاركت جمعية إنعاش الأسرة لمدة ثلاثة أيام في معرض البيرة الأول للمقتنيات التراثية في مركز البيرة الثقافي (بلدنا سابقا)، حيث بدأت فعاليات المعرض يوم الأحد الماضي واستمر لغاية مساء أمس الثلاثاء ،و تم عرض العديد من المقتنيات التراثية المتنوعة بالإضافة إلى العروض الفنية التي اقيمت على هامش المعرض.

وقد شاركت جمعية إنعاش الأسرة بزاوية اشتملت على عرض العديد من المقتنيات التراثية والأدوات والملابس الشعبية القديمة، بالإضافة الى مطرزات و منشورات من مركز دراسات التراث و مأكولات شعبية من انتاج مطبخ الأسرة التابع للجمعية.

وقد أبرزت الجمعية من خلال المشاركة الحية العديد من الجوانب التراثية والتقليدية في تاريخ شعبنا الفلسطيني ، ومنها الألعاب الشعبية القديمة و إعداد خبز "الشراك" على الصاج بالإضافة إلى تحميص القهوة وصنعها أمام الحضور.

وقد أشارت نائب رئيسة الجمعية الآنسة نهلة بسيسو إلى أن هذه المشاركة تصب في أبرز أهداف الجمعية وهو الحفاظ على التراث الشعبي الفلسطيني من السرقة والضياع والانتحال، وأكدت أن الجمعية تعتبر التراث بكل مكوناته حقا أصيلا للأجيال القادمة لا يجوز نسيانه أو التفريط به، وأن هذه الفعالية تأتي لتعيد الاعتبار للتراث وتعيده إلى الواجهة.

من ناحيتها شكرت نائب المدير الإداري ماجدة بادي بلدية البيرة على تنظيم المعرض، وأكدت أن الشراكة بين مؤسسات المجتمع المدني هي السبيل لانجاح هذه الأفكار، وأوضحت أن إنعاش الأسرة عبر خمسين عاما من العطاء تمد يدها لكل باحث ومهتم بالتراث الشعبي الفلسطيني وترحب به.

 

معرض البيرة الأول للمقتنيات التراثية - 41 صورة - موقع فيسبوك