Skip Navigation Links

إنعاش الأسرة تنظم ندوة حول المقاطعة

08 شباط 2016 - جمعية إنعاش الأسرة - اللجنة الثقافية

إنعاش الأسرة تنظم ندوة حول المقاطعة

نظمت جميعة إنعاش الأسرة ندوة خاصة حول المقاطعة الاقتصادية والأكاديمية للاحتلال الإسرائيلي بمقرها في مدينة البيرة، وقد تحدث في الندوة أمين عام المبادرة الفلسطينية وعضو المجلس التشريعي د. مصطفى البرغوثي بالإضافة إلى رئيسة الجمعية السيدة فريدة العارف العمد، وحضر الندوة عموم موظفي وموظفات الجمعية بالإضافة إلى فتيات كلية إنعاش الأسرة ومراكز التدريب المهني.

وقد افتتحت السيدة العمد الندوة بالترحيب بالدكتور البرغوثي مثنية على دوره الوطني والنضالي ، و مؤكدة أن نهج المقاطعة الذي تتبناه الجمعية منذ سنوات هو طريق خاص لكل أولئك الذين يريدون المقاومة و التحرر من الاحتلال، حيث أن المقاطعة أثبتت جد وى كبيرة على كافة الأصعدة.

من ناحيته تحدث الدكتور مصطفى البرغوثي حول حملات المقاطعة الفلسطينية و كونها شكلا خاصا من المقاومة يشمل كل فئات المجتمع من ناحية، و عاملا هاما من عوامل بناء الاقتصاد الذاتي و تطوير المنتج الفلسطيني وتوفير فرص عمل من ناحية أخرى. واكد البرغوثي انه وخلال عام 2015 ونظرا للجهود المبذولة من النشطاء فقد سجلت نسبة شراء المنتج الإسرائيلي انخفاضا مقداره 60% ، وسجلت نسبة شراء المنتج الفلسطيني ارتفاعا قدره 40% ، وأشار إلى أن أي ارتفاع في شراء المنتج الفلسطيني يعني بالضرورة استقلالية اقتصادية وفرص عمل جديدة وتقليل البطالة.