إنعاش الأسرة تنظم يوما لدعم المنتج الوطني

إنعاش الأسرة تنظم يوما لدعم المنتج الوطني

نظمت اللجنة الثقافية في جمعية إنعاش الأسرة يوما خاصا لدعم المنتج الوطني الفلسطيني وتعزيز ثقافة مقاطعة البضائع الإسرائيلية ضمن حملة الجمعية السنوية “اطردهم”، وقد اشتملت الفعاليات على مداخلات قيمة من رئيس جمعية حماية المستهلك السيد صلاح هنية، و مدير العلاقات العامة والإعلام في الضابطة الجمركية لؤي بني عودة ، علاوة على تكريم خاص لمحلات بن ازحيمان وسوبرماركت السهل الأخضر لتبنيهم نهج مقاطعة بضائع الاحتلال منذ سنوات عديدة.

وقدمت رئيسة الجمعية السيدة فريدة العمد خلال كلمتها ايضاحات هامة حول ضرورة تعزيز المنتج الوطني ودعمه ليتطور و يغطي حاجة المستهلك الفلسطيني، وأكدت على ضرورة مقاطعة بضائع الإحتلال التي تعتبر مساهمات مباشرة في قتل أبناء شعبنا. وقدمت العمد شكرها الجزيل لكل من يتبع نهج المقاطعة من التجار والمحال التجارية، علاوة على تقديرها لمشاركة الشركات الوطنية في فعاليات اليوم و تلبية دعوة الجمعية وهم : السادة شركة الجبريني ، السادة شركة البينار ، السادة شركة قصراوي و السادة شركة سنقرط .

من ناحيته استعرض مدير جمعية حماية المستهلك السيد صلاح هنية إحصاءات وبيانات حول التعاملات التجارية مع الاحتلال و الفائدة الكبيرة المترتبة على المقاطعة الاقتصادية وجدواها للسوق والمواطن الفلسطيني. و قدم مدير العلاقات العامة في الضابطة الجمركية السيد لؤي بني عودة عرضا حول اهم إنجازات الضابطة في العام الماضي وسعيها المستمر للحفاظ على صحة وأمن المواطن الفلسطيني عبر منع المواد الفاسدة والمهربة والممنوعة.

وقد أقيم ضمن فعاليات يوم دعم المنتج الوطني فعاليات خاصة بروضة إنعاش الأسرة، حيث تم توزيع الطرد الوطني على الأطفال كافة علاوة على تلوين كراسة خاصة بحملة “اطردهم” لتعزيز ثقافة دعم المنتج الوطني ومقاطعة بضائع الاحتلال.

إنعاش الأسرة تستقبل وفدا من الجبل الأسود

إنعاش الأسرة تستقبل وفدا من الجبل الأسود

استقبلت جمعية إنعاش الأسرة في مدينة البيرة زوجة وكيل وزارة الخارجية في جمهورية الجبل الأسود “مونتيغرو” إضافة إلى السيدة نادين الحصري من رئاسة الوزراء الفلسطينية، حيث هدفت الزيارة للتعريف بجمعية إنعاش الأسرة و تاريخها الوطني و الخيري منذ تأسيسها عام 1965.

وكان في استقبال الوفد الزائر سيدات الهيئة الإدارية علاوة على مدير الجمعية العام أ. محمد خالد و بعض موظفي المستوى الإداري ، ورحبت رئيسة الجمعية السيدة فريدة العمد بالضيف الزائر، وأكدت على رغبة فلسطين بصداقة كل من يمد يد المساندة والدعم للقضية الوطنية ويدعم حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية بإقامة دولته على أرضه.

وعرضت الجمعية فيلما قصيرا حول مسيرة العطاء فيها منذ أكثر من 52 عاما، ثم سلمت رئيسة الجمعية الوفد الزائر هدية تراثية تعبر عن هوية الشعب الفلسطيني و قضيته الحية.

جمعية إنعاش الأسرة و “الاستشاري” توقعان مذكرة تفاهم

جمعية إنعاش الأسرة و "الاستشاري" توقعان مذكرة تفاهم

وقعت كلية إنعاش الأسرة و المستشفى الاستشاري العربي مذكرة تفاهم خاصة بمجال تدريب طلبة تخصص التمريض وفق معايير دولية معتمدة ايمانا من الطرفين بأهمية رفع كفاءة الكادر الطبي في فلسطين لتقديم أفضل خدمة للمرضى من أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأشار المدير العام لجمعية إنعاش الأسرة أ. محمد خالد أن هذه المذكرة هي انطلاقة مبشرة لعلاقة مثمرة ومتجددة بين إنعاش الأسرة و الاستشاري العربي، حيث ان الطرفان يشتركان في الرغبة في تطوير القطاع الصحي ورفع كفاءة الطاقم و نشر التوعية الإنسانية.

من ناحيته أعرب المدير التنفيذي للمستشفى الاستشاري العربي د. فتحي أبو مغلي عن اعتزازه بالشراكة مع إنعاش الأسرة وتقديره لإنجازات الجمعية على الصعيد الوطني والنسوي والاجتماعي.

يذكر أن توقيع المذكرة تم في مقر المستشفى الاستشاري بضاحية الريحان، حيث مثّل الجمعية مديرها العام أ. محمد خالد وعميد الكلية أ. مارلين نوح ، ومثّل المستشفى الاستشاري مديره التنفيذي حضرة د. فتحي أبو مغلي.

ضمن رؤية التطوير … مركز الأسرة للعلاج الطبيعي و مشاركات قيّمة في دورات طبية

مركز الأسرة للعلاج الطبيعي و مشاركات قيّمة في دورات طبية

شاركت مسؤولة مركز الأسرة للعلاج الطبيعي السيدة ريما أبو كحيل بدورات طبية متخصصة عبر الأسابيع الماضية، وذلك ضمن رؤية الجمعية لرفع كفاءة الطاقم و توسعة أنشطة مركز الأسرة للعلاج الطبيعي ليخدم شريحة أكبر من أبناء شعبنا الفلسطيني.

وشاركت أبو كحيل في 3 دورات متخصصة هي : العلاج اليدوي للعمود الفقري ( طرق التشخيص والتقييم)، العلاج اليدوي للعمود الفقري (استراتيجيات علاجية) ، و العلاج باستخدام الابر الجافة. وقد تم التدريب تحت اشراف متخصصين دوليين وتم منح السيدة أبو كحيل شهادات مصادقة للدورات التي شاركت بها.