الجلسة الأولى من مراجعة الخطّة الاستراتيجيّة وتعديلها

عقدت جمعيّة إنعاش الأسرة الجلسة الأولى من سلسلة جلسات تهدف إلى مراجعة الخطّة الاستراتيجيّة وتعديلها.

وكانت الجمعيّة في عام 2019، قد أصدرت خطة استراتيجية خماسية (2019-2023)، والتزاماً منها بمعايير الإدارة والتخطيط المثلى، وإثر التغيّرات السياقيّة والبيئيّة الجذريّة التي طرأت على الواقع الفلسطيني والعربي والعالمي نتيجة عدّة عوامل ومنها تفشي جائحة كوفيد-19، قررت الجمعيّة مراجعة الخطّة الخماسية وتعديلها.

تسعى الجمعيّة في خضم مراجعتها للخطّة، إعادة التأكيد على الأهداف التأسيسيّة كما صيغت عام 1965، وكذلك الأدوار الاجتماعيّة والتنموية والتمكينيّة والوطنية لجمعيّة إنعاش الأسرة.

تتبنّى الجمعيّة مبادئ التخطيط بالتشارك، وعليه شارك في الجلسة الأولى عضوات من الهيئة العامة ومن الهيئة الإدارية بالإضافة إلى جزء من الفريق التنفيذي.

كما تعمل د. هديل قزاز، عضو الهيئة العامة مشكورة على تيسير وإدارة عمليّة مراجعة الخطّة الاستراتيجيّة وتعديلها.

وتأمل الجمعيّة، أن تساهم هذه العمليّة في إبراز أدوار الجمعيّة في المجالات الثقافية والاجتماعية وحفظ الموروث الثقافي والهوية الفلسطينيّة، وفي نفس الوقت رفع مستوى وجودة الأداء المالي والإداري للجمعيّة، وإعادة الاعتبار لحضور جمعيّة إنعاش الأسرة كجمعية فلسطينيّة وطنيّة خيرّة تنموية نسوية عريقة، تقدم نموذجاً رائداً وفريداً يتمثّل في تعدد المجالات والأدوار مع تعزيز قدرات الاعتماد الذاتي المستدام.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Cart
  • No products in the cart.