تشغيل الفيديو

رسالتنا: تعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه، ودعم نضاله نحو الحرية والاستقلال ودعم قيم العدالة، والمساهمة في التنمية المستدامة من خلال التمكين الاقتصادي والاجتماعي، والحفاظ على التراث، والنهوض بالمرأة والأسرة الفلسطينية، وتقديم برامج تعليمية وأكاديمية وفق احتياجات السوق.

الهدف الاستراتيجي الأول
التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة وللشباب لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني

يركّز هذا الهدف الاستراتيجي على الأسر بكافة أفرادها من جهة، وعلى النواحي الاقتصادية والاجتماعية والنفسية لهم من جهة أخرى، بطريقة تراعي التكاملية في التدخّلات وصولا لإخراجهم من دائرة الفقر المطقع. يقوم هذا الهدف على نتيجتين متوسطتي الأمد وهما: زيادة وصول الأسر الفلسطينية الفقيرة، وخصوصا التي تعيلها النساء، للخدمات الإنسانية والتنموية المتكاملة وفق المنهجيّة القائمة على الحق، وزيادة وصول االشباب والشابات الفقراء لحقوقهم الاقتصادي.

ولعلّ من أهم المخرجات المرجوّة في إطار هذه النتائج المتوسطة الأمد أنّ الأسر الفلسطينية الفقيرة تمارس حقّ الوصول لخدمات المساعدات الإنسانية من خلال برامج إنعاش الأسرة الإنسانية والطارئة، لحين وصولها لخدمات التمكين الاقتصادي. وكذلك المرأة الفلسطينية التي تعيل الأسر الفقيرة تمارس حق الحصول على خدمات التمكين الاقتصادي للوصول لفرص العمل، و/أو إدارة المشاريع الذاتية من خلال برنامج إنعاش الأسرة للتمكين الاقتصادي..

إضافة لذلك فإنّ الأسرة الفقيرة التي تضم مراهقين و/أو ذوي خلفيات اجتماعية خاصة يتمتعون بحق الوصول لخدمات الإرشاد النفسي والاجتماعي من خلال برنامج الجمعية للإرشاد..

وعلى صعيد الشباب فإنّ المخرجات المرجوّة هي أنّ الشباب والشابات أبناء الأسرة الفقيرة يمارسون حقهم في التعليم من خلال إدماجهم في برامج الجمعية الأكاديمية والمهنية وأن الشباب والشابات أبناء الأسرة الفقيرة يمارسون حقهم في الوصول للفرص الاقتصادية من خلال حاضنة أعمال كلية إنعاش الأسرة وبرنامج إنعاش الأسرة لدعم المبادرات الريادية.

هدف التنمية المستدامة رقم 1: القضاء على الفقر

الهدف الاستراتيجي الثاني
تعزيز حفظ الموروث التراثي والثقافي الفلسطيني للمساهمة في حفظ الهوية الوطنية الفلسطينية

يركز هذا الهدف على أربعة نتائج متوسطة الأمد وهي: زيادة وصول الجمهور والباحثين لمصادر المعلومات التراثية التابعة للجمعية (ولدى جمعية إنعاش الأسرة طاقم محترف ومتخصص في مجال حفظ وبحث وعرض المحتويات التراثية)، وتحسين وتنويع منتجات مركز دراسات التراث والمجتمع التابع للجمعية، وزيادة التشبيك وصولا لعلاقات افضل مع الجهات ذات العلاقة محليا ودوليا في مجال حفظ المورث الثقافي الفلسطيني والعالمي.

 

 

هدف التنمية المستدامة رقم 11 : مدن ومجتمعات محلية مستدامة

الهدف الاستراتيجي الثالث
الارتقاء في التعليم الأكاديمي والمهني لجعله أكثر فاعلية في تحقيق التنمية المستدامة

حيث يقوم هذا الهدف على أربعة نتائج متوسطة الأمد وهي: رفع المستوى الأكاديمي لكلية إنعاش الأسرة لتصبح كلية جامعية، وزيادة قدرتها على تقديم برامج وتخصصات أكاديمية ومهنية تتلائم مع احتياجات سوق العمل وبجودة عالية، وتعزيز فرص خريجي الكلية للوصول لفرص الرّيادة ودخول سوق العمل. إضافة إلى لعب الكلية دور الابتكار والإبداع من خلال الأبحاث التطبيقية المتخصصة.

هدف التنمية المستدامة رقم 4: التعليم الجيد

الهدف الاستراتيجي الرابع

تعزيز الاستدامة المالية لجمعية إنعاش الأسرة

تسعى الجمعية من خلال هذا الهدف لدعم تحقيق الأهداف الاستراتيجية الثلاثة المرتبطة برسالة الجمعية. ويقوم هذا الهدف على أربع نتائج متوسطة الأمد وهي: زيادة وصول جمعية إنعاش الأسرة للفرص التمويلية من المانحين والمتبرعين، و زيادة دخل الجمعية من مشاريعها المدرة للدخل، وتقليل ديون الجمعية على الزبائن، والاستفادة من الحلول الخضراء في توليد وإدراة الطاقة، بما في ذلك تركيب نظام توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية؛ لتمكين الجمعية من توفير جزء كبير من فاتورة الكهرباء السنويّة، واستبدال أنظمة التدفئة والتبريد وأنظمة تشغيلية أخرى بأنظمة بديلة أكثر توفيرا للطاقة وصديقة للبيئة.

هـدف التنميـة المسـتدامة رقـم 8 :العمـل اللائـق ونمـو القتصـاد

الهدف الاستراتيجي الخامس

تحسين أداء جمعية إنعاش الأسرة تجاه تحقيق رسالتها

تسعى الجمعية من خلال هذا الهدف أيضا لدعم تحقيق الأهداف الاستراتيجية الثلاثة المرتبطة برسالة الجمعية. ويقوم هذا الهدف على سبع نتائج متوسطة الأمد وهي: الجمعية تُدار وفق مماراسات الحكم الرشيد، و تحسين الفاعلية التشغيلية للجمعية، والكادر التنفيذي لجمعية إنعاش الأسرة قادرعلى تحقيق النتائج المرجوة بكفاءة وفاعلية، والجمعية تتمتع بعلاقات تعاقدية عادلة وودية مع جميع الاطراف، والجمعية تستخدم الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات في أعمالها، وللجمعية دور محوري ومؤثّر في السياسات والقضايا التي تهم الفئات التي تخدمها، وأثار أقل للمخاطر على الجمعية.

هدف التنمية المستدامة رقم 5: المساواة بين الجنسين

فلسطين تحمل أبنائها نحو الشمس

 

قيمنا

تبنّت جمعية إنعاش الأسرة القيم الدّولية الأساسيّة للمؤسسات والمنظّمات الأهلية، وبالتحديد:

  • الولاء للوطن.
  • الشراكة.
  • عدم التمييز.
  • الحكم الرشيد.
  • تكافؤ الفرص و بناء المؤسسة على أساس تشاركي ديمقراطي وتحفيزي.
  • التزام الحياد التام في القضايا التي تتعلق بالأحزاب السياسية والقناعات الدينية.
  • الالتزام بحقوق الإنسان.
  • احترام حقوق المرأة و الإلتزام بالأنشطة التي تعزّز دورها في المجتمع الفلسطيني.
  • احترام حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

سلة الاحتياجات
ما هي الاحتياجات التي ترغب بشرائها لنا
سلة الاحتياجات
0