تشغيل الفيديو

دائرة تنمية الأعمال

سعت جمعية إنعاش الأسرة منذ تأسيسها إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من الاستدامة المالية عبر خلق مشاريع قادرة على الإنتاج وتوليد الدخل لتغطية ما أمكن من مصاريفها التشغيلية وخدماتها الإنسانية والخيرية والتنموية. كما أنّ امتلاك الجمعية لبعض مصادر الدخل يساعدها في الحفاظ على أجندتها الوطنية الخاصة.

سنديانة ... مطرزات إنعاش الأسرة

يعتبر هذا القسم من أبرز الأقسام الحيوية في الجمعية، وله كذلك دور مهم في التمكين الاقتصادي للنساء، حيث يساهم هذا القسم في تشغيل ما يقارب 1000 عاملة في مجال التطريز الفلسطيني من مختلف المناطق الفلسطينية، حيث تعمل النساء في بيوتهن على انتاج قطع المطرزات او اجزاء منها بينما يتولى القسم مسؤولية تجميع القطع المطرزة والتسويق وشراء المواد الخام وإعداد التصاميم. وتعد منهجية والية عمل قسم التطريز مع العاملات نموذجا مثاليا لما بات يعرف حاليا “بنموذج ريادة الأعمال الجماعية”.

تشغيل الفيديو

#هلا_بالزينات

سيدتي … هدفنا الرئيس هو تلبية طلباتك وتحقيق رغباتك لتكوني متألقة في كل أوقاتك ومناسباتك … صالون زينة للسيدات أناقة، تألق، تميّز … كادر نسائي فقط يقدم لك سيدتي كل ما تبحثين عنه في عالم الجمال والعناية بالشعر والبشرة، وبأسعار منافسة على يد أخصائيات تجميل ذوات خبرة وكفاءة عالية وبأفضل منتجات التجميل العالمية، في ظل بيئة صحية ومريحة لإرضاء جمالك وتزويدك بأحدث صيحات الموضة والنصائح التجميلية.

من خدمات الصالون: تجهيز العروس بشكل متكامل وجعل يوم زفافها حدث مميز لا ينسى … خدمات قص الشعر – سشوار – فير – تمويج – صبغات – هاي لايت … تمليس عادي وتمليس كيراتين … بناء وتركيب الأظافر + برافين … منيكير، وبديكير … جلسات عناية بالبشرة (تنظيف عميق للبشرة، تفتيح ونضارة للبشرة بواسطة ماسك الذهب ( جلسات علاج للشعر التالف والضعيف وكثير التساقط (ببروتين الكيراتين لتغذية الشعر والحفاظ على مرونته وإعادة بنائه ليصبح ناعماً ولامعاً ( حواجب + خيط واكس لجميع الجسم … لفات حجاب عصرية بطريقة فنية رائعة … تسريحات مبتكرة ومكياج لكل المناسبات (باستخدام أرقى ماركات التجميل العالمية( حنة بأشكال وزخارف متنوعة … جدلات للشعر بأشكال مختلفة … يوجد لدينا منتجات العناية بالشعر للبيع.

شعار مطبخ زعفران

في عام 1968 تم انشاء “مصنع المصنزعات المنزلية” بهدف تشغيل السيدات بهدف مساعدتهن لإعالة عائلاتهن وانتاج المواد التموينية التي تحتاجها كل اسرة وفي عام 1977 تم انشاء مقصف يلبي متطلبات الموظفات والمتدربات في الجمعية

شعار روضة وحضانة إنعاش الأسرة

تقدم روضة إنعاش الأسرة، والتي تأسست عام 1967، للأطفال برنامج متكامل يتلقى الطفل من خلاله التعليم المناسب وفق خطط تربوية حديثة وممتعة من خلال الوسائل التعليمية الحديثة والألواح المغناطيسية والقصص الهادفة والتعليم من خلال اللعب وحصص الموسيقى.

وتسعى الروضة أيضا لإطلاق مهارات الأطفال، وتقبل الاختلاف فيما بينهم، و ترسيخ مفهوم الوطن لدى اطفالنا وحبه من خلال العديد من الانشطة كإشراكهم في المناسبات التي تقيمها الجمعية وترديدهم للأغاني التراثية والوطنية، إضافة إلى تعزيز ثقة الطفل بنفسه وتفكيره بالمستقبل من خلال مشاريع تخرج تتحدث عن طموح الطفل ورغباته.

إضافة إلى ذلك، تهدف الروضة إلى تعزيز ثقافة دعم المنتج الوطني الفلسطيني من خلال تلوين رسومات لمنتجات وطنية وتوزيع الطرد الوطني والذي يحتوي على منتجات وطنية وهذا بهدف انشاء جيل حر كريم ينطلق نحو الشمس بكل عزيمة.

استفادت حضانة إنعاش الأسرة عام 2019 بشكل كبير من اتمام مشروع ربط المباني وتأهيل المداخل؛ فقد تم اجراء تجديد شامل للبنية التحتية للحضانة وموائمتها مع معايير الصحة والسلامة العامة، علاوة على رفع مستوى الأمان بشكل شبه كامل فيها.

تشغيل الفيديو

شعار مركز الأسرة للعلاج الطبيعي

في عام 2019 تم تغيير إستراتيجية العمل في قسم العلاج الطبيعي، وذلك من خلال التحول من العلاج بالطريقة التقليدية -والتي تعتمد بالكثير من الحالات على الآلات والمعدات بشكل شبه كامل- لطريقة العلاج اليدوي الحديثة (Manual Therapy). حيث تم تعيين موظفة متخصصة في هذا المجال لتحقيق نتائج مميزة للمرضى، ويشار أن هذه الطريقة تقصر مدة العلاج وتحقق نتائج سريعة وأكثر فاعلية.

المنازل المؤجرة Hostel

أنشات الجمعية النزل او ما يعرف بالمنازل المؤجرة (Hostel)  في عام 1990. حيث يعتبر نزل الجمعية من الاقسام الحيوية التي تدر دخل للجمعية من جهة، وتساهم في التمكين الاقتصادي للنساء من جهة أخرى؛ وخصوصا للواتي يأتين من خارج محافظة رام الله والبيرة.

المبنى الأول للمنازل المؤجرة

الخياطة الإنتاجي (الألبسة الجاهزة)

تم في عام 2019 اجراء تجديدات شاملة لقسم الخياطة الانتاجي، بما يؤهله للمنافسة في السوق المحلي، ويعزز فرصه في انتاج الملبوسات والقطع القماشية بأعلى المواصفات. فقد تم تعيين مهندسة صناعية كمسؤولة عن قسم مشغل الملابس الجاهزة كما أسند لها نظام إدارة الجودة الخاص بالدائرة والجمعية، الأمر الذي حسن أداء القسم وساهم بخفض تكاليف إنتاج الوحدة الإنتاجية وزاد من سرعة التلبية بشكل كبير.

معرض المطرزات الفلسطينية

قاعة الفاروق

لدى جمعية إنعاش الأسرة قاعة مناسبات وأنشطة تصل سعتها الى أكثر من 200 شخص ومزودة بنظام صوت ونظام عرض بصري ونظام تدفئة وتبريد. وتسعى الجمعية من خلال قاعتها “قاعة الفاروق” لتنظم مختلف انشطتها الثقافية من جهة، وتشغيل القاعة كمشروع مدر للدخل لصالح أعمال الجمعية الخيرية والإنسانية من جهة أخرى.

قاعة الفاروق