الرئيسية

English Language

شعار جمعية إنعاش الأسرة

اختتام دورة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بالعربية

اختتمت كلية إنعاش الأسرة الدورة الخاصة بتعليم اللغة العربية وتعزيز المحادثة بها لغير الناطقين بالعربية، حيث قامت جمعية إنعاش الأسرة ممثلة بالمدير العام الأستاذ علي حمد الله وعميد الكلية الأستاذة مارلين نوح بتوزيع شهادات لمجموعة من الطالبات التركيات من جامعات تركية متنوعة بواسطة مؤسسة رواد بيت المقدس التركية؛ التي تعنى بتقديم برامج خاصة لتحسين مستوى اللغة العربية لدى الطالبات المهتمات بالقضية الفلسطينية في تركيا.

 

وقد عقُدت الدورة في مبنى كلية إنعاش الأسرة ضمن ٣٦ ساعة تدريبية، في قواعد اللغة العربية، والاستعمالات اللغوية الفصيحة لتعزيز المحادثة بالعربية بشكل سليم، قدمتها المحاضرة في كلية إنعاش الأسرة الأستاذة ميساء صوالحة.

 

كما استضافت الكلية الأديب والأسير المحرر الأستاذ وليد الهودلي الذي قدّم للطالبات تصورا عاما عن القضية الفلسطينية من خلال الحديث في قضايا كثيرة كقضية الأسرى وقضية اللاجئين، والشهداء المحتجزة جثامينهم، ودور المرأة الفلسطينية في النضال الفلسطيني.

 

كما تضمن البرنامج لقاء ثقافيا في مكتبة بلدية البيرة بالتعاون مع مسؤول المكتبة الأستاذ عامر عوض الله حيث شارك في اللقاء كل من الأستاذ جلال رمانة والدكتور مروان أبو خلف والدكتور محمود الفطافطة والدكتور علي الأعور، حيث أداروا حوارا مفتوحا مع الطالبات حول القضية الفلسطينية. كما كان للطالبات زيارة لجامعة الشهداء بيرزيت؛ التي بدأت بجولة تعريفية مع الأستاذة رانية مرعي مديرة العلاقات العامة في الجامعة، ثم التعرّف على برنامج الدراسات العربية الفلسطينية PAS مع الأستاذة رشا قسيس مسؤولة البرنامج، تبع ذلك لقاء مع الأستاذة سندس حامد مسؤولة حملة الحق في التعليم التي تُعنى بتسليط الضوء على انتهاكات الاحتلال بحق الطلبة في الجامعات الفلسطينية عامة وجامعة بيرزيت خاصة.

 

فيما تضمن اللقاء الختامي محاضرة عامة في مجال اللغة العربية وتقييما خاصا بكل طالبة.

 

كل الأمنيات بالتوفيق والسداد لهذه المجموعة المميزة.

أخبار ذات الصلة
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جمعية إنعاش الأسرة، جميع الحقوق محفوظة، 2023©