الرئيسية

البرامج والأقسام

تقويم الأحداث

English Language

شعار جمعية إنعاش الأسرة

بحضور سعادة السفير الياباني في فلسطين افتتاح مشروع نظام الطاقة الشمسية

بحضور سعادة السفير الياباني في فلسطين
جمعية إنعاش الأسرة تفتتح مشروع نظام الطاقة الشمسية
البيرة – افتتحت جمعية إنعاش الأسرة مشروع نظام الطاقة الشمسية لمركز التدريب المهني بتمويل من الحكومة اليابانية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 23.01.2024.

 

حيث استقبلت الجمعية ممثلة بالسيدة ريم مسروجي وعضوات الهيئة الإدارية والطاقم التنفيذي سعادة السفير الياباني في فلسطين السيد ناكاشيما يوتشي، لافتتاح المشروع الذي يأتي ضمن برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني GGP الذي تقدمه السفارة اليابانية ضمن برامجها التنموية في فلسطين.

 

وقد أكدت السيدة ريم مسروجي على أهمية هذا المشروع في تخفيض فاتورة الكهرباء الشهرية بحوالي 30%، مما ينعكس إيجابا على المشاريع الخيرية التي تقدمها الجمعية. كما أشارت إلى الدور الذي لعبته السفارة في تأهيل وتجهيز مركز التدريب المهني في العام 2016 والذي كان له الأثر الهام في دعم قطاع التعليم المهني في فلسطين وتمكين الشباب والشابات الفلسطينيات للخروج لسوق العمل. ومن ناحية أخرى، شددت على أهمية أن تتخذ الحكومة اليابانية موقفا سياسيا في الوقت الراهن لوقف إطلاق النار وإنهاء الإبادة التي يتعرض لها شعبنا في قطاع غزة.

 

من ناحيته عبر سعادة السفير ناكاشيما عن سعادته بزيارته الثانية للجمعية وافتتاح هذا المشروع بقيمة 88.000$ لتحسين الظروف التعليمية من خلال الطاقة الشمسية، وتركيب أجهزة تكييف في الصفوف. متأملا أن يساهم المشروع في بناء حياة أفضل للطالب الفلسطيني والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيدا بالدور الذي تقوم به الجمعية في دعم صمود الأسرة الفلسطينية، وتمكين الشباب والشابات بشكل خاص فيما يتعلق بالتأهيل المهني وتجهيزهم للخوض في سوق العمل، متمنيا أن يحل السلام العام في فلسطين.

أخبار ذات الصلة
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جمعية إنعاش الأسرة، جميع الحقوق محفوظة، 2023©